احذر 5 أطعمة قد تسبب في قتلك

احذر 5 أطعمة قد تسبب في قتلك ... 





                                  1-البيض النيء والطعام الغير مطهو جيداً:
ان اللحوم والاطعمة غير المطهية والبيض النيء قد تحتوي على بكتيريا “السالمونيلا” salmonella bacteria وتسبب هذه البكتيريا التهابات بالمعدة والامعاء.وفي حال انتقلت هذه البكتيريا الى الدم ستؤدي الى تجرثم الدم وهذا قد يؤدي الى الوفاة.
2-بذور الفاكهة:
تنتشر في فصل الصيف الفواكه ذات البذور الكبيرة مثل الكرز والمشمش والخوخ،هذه البذور تحتوي على مادة “امغيدالين” amygdalin التي تنتج السيانيد السام وفي حال هضم الجسم لجرعات كبيرة منها ستؤدي الى الدوار والقيء والتسمم بالسيانيد يؤدي إلى ارتفاع الضغط وزيادة نبضات القلب والفشل الكلوي ومن ثم الدخول في غيبوبة. كما يؤدي للإختناق الذي يسبب الوفاة.
لذلك قوموا بغسل الفاكهة جيدا قبل تناولها وخاصة الخوخ والمشمش واحذروا من تكسير بذورها
3-المحار:
اياكم وتناول المحار قبل شم رائحته للتأكد من سلامته فبحسب هيئة الغذاء والأدوية الأمريكية FDA يصنف المحار من الاطعمة الاولى التي قد تسبب التسمم.فمن الممكن ان يحتوي المحار على النورو فيروس التي تسبب التهابات المعدة والأمعاء وبكتيريا فيبيرو المرتبطة بالكوليرا فهي تسبب ارتفاع الحرارة والصدمة الإنتانية septic shock وآفات الجلد العنيفة وحتى تسمم الدم المميت!
4-الفطر:
مما لا شك فيه ان الفطر يعطي مذاقاً طيباً وشهياً للكثير من الأطباق، ولكن هناك بعض انواع الفطر قد تسبب تسمم للإنسان.
في حال تناولتها بكميات قليلة يمكن أن تسبب لك آلام في البطن وقيء وعطش زائد، أما في حال تناولتها بكمية كبيرة فهي تسبب تلف في الكبد والكُلى والقلب والعضلات وذلك كله من الممكن ان يؤدي إلى الوفاة!
فاحذروا ليست كل أنواع الفطر صالحة للاكل!
5-العسل:
نعم العسل هذا ليس خطأ كتابي!ان العسل العضوي او الغير مبستر قد يحتوي على سموم تسمى Grayanotoxin وهي مسببة للدوار والضعف والتعرق الزائد والغثيان والقيء وعند تناول كميات اكبر من هذا العسل تزيد حدة الاعراض.فاحرصوا على شراء العسل من الشركات التجارية المضمونة تجنباً للأضرار الصحية
وحفاظا على سلامتكم.
اتمنى ان تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات وان تتأكدوا من سلامة الاطعمة قبل تناولها للحفاظ على صحتكم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

f